الرئيسية / أخبار محلية / في سابقة غريبة.. طائرة باكستانية تصل إلى مطار المدينة وركابها واقفين

في سابقة غريبة.. طائرة باكستانية تصل إلى مطار المدينة وركابها واقفين

في حادثة فريدة من نوعها حطت طائرة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ، بأعداد إضافية من الركاب حيث اضطر 7 ركاب للوقوف في ممرات الطائرة طوال الرحلة بين كراتشي والمدينة المنورة.

وتعود تفاصيل الحادثة ليوم 20 يناير إذ وصلت الطائرة من طراز ” بوينغ 777 ” بحمولة زائدة تصل إلى 416 راكبًا ، وشهدت الرحلة فوضى عارمة بين الركاب، إثر إصدار العاملون في المطار بطاقات صعود إضافية مكتوبة بخط اليد بدلاً من الالكترونية، مما أدى لدخول الركاب في مشاجرات على الكراسي قبل انطلاق الرحلة.

وبحسب وسائل الإعلام الباكستانية فتحت سلطات الطيران في باكستان تحقيقات موسعة فيما وصفته بـ “الانتهاك الخطير” للسلامة الجوية، وذكر قائد الطائرة خلال التحقيقات أنه لم يعلم بوجود عدد زائد إلا بعد الإقلاع، وكان من الصعب أن يعود مرة أخرى للهبوط.

بدوره أوضح لـ”عين اليوم ” المراقب الجوي صالح الزهراني أن الحادثة تعد سابقة من نوعها وبعيدة عن العمل الاحترافي، مشيراً إلى أنه كان يتوجب على الملاحين في الطائرة تنظيم دخول الركاب في مقاعدهم والتأكد من ربطهم لأحزمة الأمان قبل إقلاع الطائرة ، وعلى قائد الطائرة الاطلاع على ورقة بعدد جميع الركاب في جميع الدرجات قبل الاقلاع ، مؤكدًا أن المسؤولية تقع على جميع العاملين في الرحلة .

وبيّن الزهراني أن مخاطر مثل هذا الخطأ فيما يخص قواعد السلامة الجوية تكمن في حال اضطرت الطائرة لإجراء إخلاء لسبب ما، مما يحدث فوضى كبيرة جداً يدفع ثمنها جميع المسافرين، معتبراً أن الخطأ الذي وقعت فيه الخطوط الباكستانية خطأ كبير وبدائي بالنظر لوجود سبعة ركاب بلا مقاعد، ولا يمكن لشركة طيران أن يمر عليها مثل هذا الخطأ الغريب.

عن admin

شاهد أيضاً

السجن 27 عاماً لمواطن اعتدى على دوريات أمنية بالعوامية

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً بحق متهم سعودي الجنسية، بعد ثبوت إدانته بسعيه في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *